الخميس، 23 أغسطس 2012

التفكير الإيجابي و فوائده!

تحكم بحجم الخط:      الحجم الإفتراضي↕


التفكير الإيجابي هو ما يخطر في بالنا من أشياء إيجابية و نفكر بها. كثير من الناس يستخدمون التفكير الإيجابي للتخلص من الأفكار المحبطة و السلبية و الغير صحية. التفكير الإيجابي هو طريقة لإستخدام عقلك لتحفظه من اضرار التفكير السلبي و هو طريقة أيضًا لإشعال التفاؤل.



التفكير الإيجابي, ساعة, الساعة, صورة ساعة حائط
مصدر الصورة

لكي تملك التفكير الإيجابي عليك بالتالي:
  • اقفل حديث النفس السلبي و بدله بحديث النفس الإيجابي:
    مباشرةً عندما تلاحظ بأنك بدأت تخوض في غمار حديث النفس السلبي اقفله و بدله بالحديث الإيجابي.
  • جرب الضحك:
    من الصعب أن تضل ايجابي من دون ان تضحك, شعور الضحك جميل ويسبب لنا إفرازات كيميائية مفيدة بعكس الشعور بالإحباط أو الحزن و الغضب.  الضحك يقلل من ضغوط الحياة و يجعلنا في حالة نفسية منشرحة و لا تنسا بأن تختار الوقت المناسب وأيضًا لا إسراف ولا تقتير.
  • ازرع التفاؤل:
    تعلُّم التفكير الايجابي يشبه تمرين العضلات, كلما استخدمت هذا النوع من التفكير كلما اصبح اقوى و أفضل. يقول الباحثون بأن أسلوبك في تفسير الأحداث تعكس ما إن كنت متفائل أو متشائم.

    فالمتفائل ينسب الأشياء الجيدة (الإيجابية) التي تحصل إلى براعته و جهده, إذا كنت كذلك, فأنت على الأرجح شخص متفائل.
    وكما فهمت من المصدر بأن الشخص المتفائل يرى بأن الأشياء الإيجابية التي تحصل في حياته بسببه أو بالأحرى بسبب براعته و جهده.

     وأما  المتشائم ينسب الأحداث الجيدة (الإيجابية) التي تحصل في حياته إلى غير نفسه و يرى بأن هذا الشيء الإيجابي الذي حصل له مجرد حظ عفوي و لن يتكرر مرةً أخرى.فعلى سبيل المثال إذا حصل المتفائل على ترقية في وظيفته سيقول بأن الترقية أتت بسبب جهده الرائع في العمل. اما المتشائم سيرى بأن الترقية أتت بمحظ الحظ لا أكثر ولن تتكرر.

    إذا كنت من النوع المتشائم فلا تغضب وترهق نفسك في التفكير لأنه هذا من شأنه يأخذك إلى حديث النفس السلبي الذي ذكرناه في الأعلى. بل اعثر على الحلول واصبر فأنت لم تأتي إلى هذه الحياة في يوم واحد. و إذا لاحظت نفسك أنك من النوع المتفائل ستلاحظ بأن حـديث النفس الإيجابي أخذ محله في عقلك و بدأت تشعر بنوع من النشوة و الحماس. استمر.
  • واصل ثم واصل في التفكير الإيجابي:
حتى و إن ولدت متفائلًا و إيجابي, التفكير الإيجابي قد يتطلب منك الجهد أمام الظروف الصعبة و المتحدية. فإذا رأيت نفسك تهوم في الأفكار السلبية حاول تقليصها قدر الإمكان و لا تخجل من طلب المساعدة من الأهل, الأقرباء أو الأصدقاء. ويُفضل أن تتلقى المساعدة من شخص تثق به و تعلم بأن رده سيكون إيجابي.

و نصيحتي لك دائمًا أن تركز على حــــديـــث الـــنــــفـــــس.

  • فوائد التفكير الإيجابي:

  1. سعادة أكثر.
  2. طاقة أكبر.
  3. يتم إنجاز النجاح بشكل أسرع و أسهل.
  4. يساعد في تحقيق الأهداف و الحصول على النجاح.
  5. الحياة تبتسم لك.
  6. الناس يحترمونك.
  7. القدرة على الإستلهام و تحفيز نفسك و غيرك.
  8. الطاقة و القوة الداخلية يصبحان أعظم.
  9. نصادف صعوبات أقل على مر الطريق.
  10. قدرتك في التغلب على الصعوبات.

ولا تنسى دائمًا بأنه ليس من المنطق أن تحدث نفسك حديثًا إيجابيًا لتحصل على راتب أعلى مثلا بدون أن تعمل و تقدم الجهد المطلوب.
دمتم في نجاح في الدنيا و الأخرة :) .


المراجع:




|

ليست هناك تعليقات:

كلمة واحدة تعني لنا الكثير

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

حول الموقع

خلاصة موقعنا أنه يقدم ما نحتاج إليه في حياتنا اليومية سواءً نفسيًا, إجتماعيًا و غيرها من الامور و تم وضع القصص لكي نتعلم منها و نستمتع بها. :)

خصوصية المحتوى

يسرنا مشاركتكم مواضيعنا أو جزء منها في المواقع الأخرى بجميع أنواعها بإشارة إلينا برابط أو بالأحرى الإشارة إلى الموضوع الذي تم مشاركته بالكامل أو جزء منه.

تمنياتنا لكم بالتوفيق في الدنيا و الآخرة :)

نتمنى أن تكون صديق الموقع :)
فيتامين على الفيس بوك فيتامين على تويتر Photobucket

قصة نجاح (هارلند) صاحب مطاعم كنتاكي الشهيرة, إضغط على الصورة لتنتقل إلى القصة!

الروابط و الحقوق

الرئيسية . بناء و تطوير . الصحة و الجسد . الحياة الإجتماعية . قصص واقعية . حول مدونة فيتامين . إتصل بنا . سياسات نقل المحتوى (قريبًا) . روابط لأصدقاء المدونة (قريبًا) . خريطة الموقع (قريبًا)

جميع الحقوق محفوظة لـ

فيتامين©