السبت، 1 سبتمبر 2012

كيف تجعل الناس يعجبون بك في 90 ثانية؟

تحكم بحجم الخط:      الحجم الإفتراضي↕

كلّنا نلتقي بأناسٍ جدد سواءً في العمل, المدرسة (الجامعة) و غيرها من الأماكن الكثيرة و نحاول أن نكون معهم في أفضل حالة و نتعامل معهم بأفضل الطرق لكي ينجذبوا إلينا أكثر لكن بعضنا قد يحتاج إلى التركيز في بعض الأشياء لأن الثواني الأولى هي التي تحدد الإنطباع الذي ستتركه في هذا الشخص و سيكون جيد إذا اتبعت الخطوات المذكورة في الأسفل.


أصدقاء, أول لقاء, محادثة, يشرب, مهرات الاتصال, الناس
مصدر الصورة

تذكّر, الثواني الأولى هي التي تحدد الإنطباع عنك لذلك خذ بهذه الخطوات الرائعة:

1. أثني عليه وأمدحه و لا تنتقده بأي طريقة:

 أسرع طريقة في أن تجعل شخصًا ما يُعجب بك مباشرةً هو عن طريق المدح و الثناء. فمثلًا امدحه في شيءٍ يملكه (ملابسك جدًّا جميلة من أين اشتريتها؟)   أو قام به (طريقتك كانت ذكية في القيام بذلك). من الطبيعي أن يقبل كلامك و يُعجب بك فمن الصعب أن ألا يفعل ذلك و اسأل نفسك هل قد حدث ذلك مع أحدٍ ما مثل مدرس أو صديق و غيرهم؟


2. ابتسم:

الإبتسامة ستجعلك أكثر ودًّا و قربًا لهم, الناس يحبوّا أن ينخرطوا مع أشخاصٍ ودودين و مرحين و لا تنسى قول الرسول صلى الله عليه و سلم: ( تبسمك في وجه أخيك صدقة). بلا شك الابتسامة تعكس معاني كثيرة. أريدك الان أن تبتسم  و ترى الفرق في نفسيتك, لذلك إجعل ابتسامتك تسبق مصافحتك.


3. اتصال العينين و لغة الجسد:

مهم في كسبك للناس لكي تُظهر أدبك و احترامك. أهديك بعض الطرق الشائعة الصحيحة:
-انظر لعينيه و لا تنظر في الأسفل أو تحدق يمينًا و يسارًا و كما قال لقمان الحكيم لإبنه " لا تصعّر خدك" أي لا تتجاهل الناس.
-اجعل راحة يديك مفتوحتين عند الحديث و لا تجعل ذراعيك ملفوفتين حول بطنك.


4. إسأل بعض الأسئلة:


 تأكد بأن تسأل بعض الأسئلة عن الطرف الآخر عندما تنخرط في حديثك معه. عموم الناس يحبون أن يتحدثوا حول أنفسهم فمن السهل أن تنال على إعجابهم إذا استمعت إليهم و اهتميت بما يقولون. و لكي تبقي المحادثة مستمرة قل شيئًا عن نفسك أو أضف شيئًا لما يقول. إليك هذا الحديث,  قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ كَرِهَ لَكُمْ قِيلَ وَقَالَ , وَكَثْرَةَ السُّؤَالِ , وَإِضَاعَةَ الْمَالِ , وَامْنَعْ وَهَاتِ , وَوَأْدَ الْبَنَاتِ , وَعُقُوقَ الأُمَّهَاتِ "  وفسر العلماء كثرة السؤال أي السؤال في تفاصيل حياتهم  خاصةً التي نكره في ان يتطلع عليها الناس أو نسبب إحراجهم بها و نتدخل في ما لا يعنينا.

5. تعرّف على أسمائهم:


 إذا كنت تقابل شخصًا ما لأول مرّة فاحرص على أن تعرف اسمه في خلال 90 ثانية أو أقل, تذكره ولا تنساه عندما تقابله مرةً أخرى (جدًّا مهم), و استخدم اسمه أثناء الحديث لكن ليس بشكلٍ ممل و متكرر جدًّا و لاتنسى أيضًا بأن تنهي كلامك بذكر اسمه (مع السلامة يا.....).


6. أثناء المحادثة حاول أن تتحدث حول أشياء إيجابية و جيدة: 


سيكون جدًّا من الممتع أن يُستمع إلى مثل هذه الأشياء الإيجابية و الجيدة بعكس الحديث السلبي. تحدث عن أشياء أنت تحبها أو تستمتع بفعلها, هواياتك و اهتماماتك الخاصة و إذا كنت تخجل من أن تتحدث عن نفسك مباشرةً فيمكنك بطريقة غير مباشرة مثل (إيش تحب تعمل على الإنترنت؟ فيجاوبك ثم أنت تبدأ ترد بجوابك). أشعره بأنك متفاءل في حديثك معه و لاتعطه انطباع التشاؤم في أول لقاء. الناس تحب الضحك لذلك اصنع الفرصة إن وجدتها.


7. إختر الملابس المناسبة: 


فلا أحد يفضل ان يلقاك في مطعمٍ فاخر بملابس البيت أو النوم. اختر ملابسك بما يناسب البيئة التي ستلتقيان بها و بما يتناسب مع المجتمع الذي تعيش فيه.
و نصيحة أخيرة, في أول مصافحة أن لا تكون يديك مبللتين و أن لا تعطيه أطراف أصابعك و اجعل ايديك مستويا فلا تصافحه و راحة يدك إلى الأرض أو إلي السماء بل اجعلها  مستقيمة و لا تنسى الإبتسامة عند المصافحة.



المراجع:





|

ليست هناك تعليقات:

كلمة واحدة تعني لنا الكثير

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

حول الموقع

خلاصة موقعنا أنه يقدم ما نحتاج إليه في حياتنا اليومية سواءً نفسيًا, إجتماعيًا و غيرها من الامور و تم وضع القصص لكي نتعلم منها و نستمتع بها. :)

خصوصية المحتوى

يسرنا مشاركتكم مواضيعنا أو جزء منها في المواقع الأخرى بجميع أنواعها بإشارة إلينا برابط أو بالأحرى الإشارة إلى الموضوع الذي تم مشاركته بالكامل أو جزء منه.

تمنياتنا لكم بالتوفيق في الدنيا و الآخرة :)

نتمنى أن تكون صديق الموقع :)
فيتامين على الفيس بوك فيتامين على تويتر Photobucket

قصة نجاح (هارلند) صاحب مطاعم كنتاكي الشهيرة, إضغط على الصورة لتنتقل إلى القصة!

الروابط و الحقوق

الرئيسية . بناء و تطوير . الصحة و الجسد . الحياة الإجتماعية . قصص واقعية . حول مدونة فيتامين . إتصل بنا . سياسات نقل المحتوى (قريبًا) . روابط لأصدقاء المدونة (قريبًا) . خريطة الموقع (قريبًا)

جميع الحقوق محفوظة لـ

فيتامين©